النيابة العامة تعتقل المتسبب في موت جزار ولاد بوعزيز
بأمر من النيابة العامة تم اعتقال الشخص الذي تسبب في وفاة الجزار بسبت ولاد بوعزيز اثر شكاية تم تقديمها من بعض الجزارين المتضررون من بطش هذا الشخص الذي كان مسنودا من طرف بعض الأعيان لزرع الفتنة داخل السوق من اجل مكاسب انتخابية وسياسية وتعطيل المسيرة التي ينهجها المكتب المسير للجماعة .
وبعد تدخل الدرك الملكي واعتقال المعني الذي تسبب في أزمة في السوق أدت إلى تنظيم وقفات احتجاجية تنديدا بغياب الأمن وفرض قانون الغابة .
وبعض هذا الاعتقال عبرت الساكنة عن ارتياحها من تجاوب السلطات القضائية لشاكيتهم وفرض القانون ومباشرة بعد الاعتقال تجمهر العديد من المتضررين في مكان “البراكة” التي أقامها المعني بالأمر فوق أنقاض محلات تجارية كانت مخربة أصلا وانطلقت عملية هدم ‘البراكة’ تحت تصفيقات المتجمهرين الذين باركوا لهذه العملية .
وكانت جهات قد حملت قائد المنطقة المسؤولية علما انه لم يستطع تجاوز اختصاصاته واتخذ إجراءات إدارية واتصالات برؤسائه أدت إلى تسريع وتيرة الاعتقال.
وحضر إلى عملية الاعتقال التي قامت بها عناصر من الدرك الملكي بأمر من النيابة العامة القائد فوزي ورئيس الدائرة بالنيابة .
وانطلقت شرارة هذه الأزمة عندما فارق الحياة جزار مسن بسبب أزمة قلبية بعدما حل في السوق لمباشرة تجارته الأسبوعية ليجد مكانه قد سلب منه من طرف احد البلطجية الذي زرع الرعب وسط السوق بجبروته وأقام ‘براكة’ بالقوة على أنقاض العديد من المتاجر مما دفع بالمتضررين إلى اللجوء إلى القضاء وتنظيم وقفات احتجاجية .
