بالصور إشراف عامل الإقليم على اليوم الأول من تدشينات ذكرى عيد العرش المجيد

20180727_174357

أشرف عامل الإقليم السيد محمد الكروج اليوم الجمعة 27 يوليوز على تدشين واعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد بجماعة الجديدة وجماعة مولاي عبد الله .

 وفي هذا السياق اشرف عامل الإقليم رفقة وفد يتقدم الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي للجدية ورؤساء المصالح الخارجية على إعطاء الانطلاقة الانطلاقة لتهيئة حديقة الحسن الثاني (بارك سبيني )استمع خلالها لشروحات للمهندس المكلف وأبدى السيد العامل بعض الملاحظات والاقتراحات التي ستأخذ بعين الاعتبار .

ويعتبر  هذا المشروع ضمن عدة مشاريع أطلقتها الجماعة لتهيئة العديد من الحدائق حفاظا عن البيئة وصحة المواطنين  .

وحسب شروحات السيد المهندس فلقد بلغت تكلفة هذا المشروع 4691.280.00 درهم  بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 3.300.000.00 والجماعة 2.000.000.00 وحدد مدة الانجاز في أربعة اشهر .

بعدها انطلق الوفد العاملي إلى دوار البحارة التابع لجماعة مولاي عبد الله حيث تم وضع حجر الأساس لبناء مدرسة ابن زيدون بمبلغ 4827.210.00  على مساحة 77ارو87 سنتيار تحتوي على إدارة 90متر مربع قاعة للأساتذة 57 متر مربع قاعات الدرس 560 متر مربع المرافق الصحية 55 متر ملعب الرياضة 924 متر ومرافق أخرى.

وحسب برنامج تأهيل المناطق القروية و في نفس الجماعة وبالضبط في مركز مولاي عبد الله تم تدشين حديقة الألعاب للأطفال  التي أنجزت بمبادرة من فيدرالية الجمعيات ومساهمة جماعة مولاي عبد الله 800.000.00 درهم و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 200.000.00. وخلال هذا التدشين تم توزيع جوائز تقديرية على التلاميذ المتفوقين في الامتحانات المنتمين الى المركز  .وبعد حفل الشاي رجع الوفد إلى مقر العمالة .

 20180727_163821 20180727_163812 20180727_165143(1) 20180727_171117 20180727_172111 20180727_173233(0) 20180727_174357 20180727_174623 20180727_174749 20180727_175218