كلبة تعرض المواطنين الى الخطر في الشارع العام

gghhh

ظاهرة الكلاب المنتشرة في المدينة  تبرز من جديد على مستوى المدينة وأصبحت تشكل خطورة على المواطنين وخير مثال على ذلك تعرض عدد من المواطنين في الشارع العام بهجوم كلبة من نوع بيتبول متخلى عنها ما ادى الى نقلهم الى المستشفى لتلقي الاسعافات الاولية فيما تم قتل الكلبة واخضاع جتتها الى تحليلات مختبرية من اجل التأكد من اصابتها بمرض داء السعار او داء الكلب او عدمه .

ان هذه الحادثة تحيلنا الى التساؤل عن دور المكتب البلدي لحفظ الصحة والمصالح المختصة في محاربة الكلاب الضالة في حماية المواطنين من هذه الظاهرة التي تفاقمت في السنين الاخيرة رغم ان السلطات المحلية في شخص الباشا السابق قد نظمت حملات ليلية لتطهير المدينة شارك فيها قناصة محترفين تنتمي الى احدى الجمعيات المدنية .

ولم تقتصر الحالة على الكلاب الضالة بل اصبحت الكلاب سلاح يستعمل من طرف المجرمين للتصدي لرجال السلطة وتهديد المواطنين من اجل السرقة في ضل تغاضي السلطات بتطبيق القانون الذي يمنع عدد من انواع الكلاب التي تدخل في صنف الوحوش الخطيرة والتي لايمكن التحجم فيها عن طريق الترويض مما يجعلها قنبلة موقوتة قد تعرض صاحبها او محيطيه في أي لحظة