ندوة علمية برحاب محكمة الاستناف من تنظيم النيابة العامة
في اطار أنشطتها الاشعاعية وانفتاحها على المجتمع المدني والمهن القضائية ونظرا للمخاطر التي اصبحت تتسبب فيها حوادث السير تنظم النيابة العامة بمحكمة الاستئناف الجديدة بشراكة مع رئاسة المحكمة يوما دراسيا بالتزامن مع تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، وذلك يوم الاثنين 18 فبراير 2019 على الساعة الثانية زوالا برحاب محكمة الاستئناف.من اجل ملامسة التحديات المختلفة التي تطرحها آفة حوادث السير على الطرقات وكذا الإشكالات والاكراهات التي يفرزها التطبيق العملي لمدونة السير على أرض الواقع.
ومن أجل مقاربة هذا الموضوع سيقدم المتدخلون في اليوم الدراسي عروضا تتعلق بالجوانب العملية والقانونية للظاهرة وانعكاساتها المختلفة ان على المستوى الاجتماعي او الاقتصادي وما مدى فعالية هذا القانون في حماية المواطنين وابراز الأدوار والمهام الجسيمة التي تلقى على كاهل مختلف المتدخلين في هذا المجال ومن بينهم جهاز القضاء ومؤسسة الامن والدرك الملكي الى جانب باقي الشركاء الاخرين.
وسيشارك في هذا اللقاء كل من الرئيس الاول لدى محكمة الاستئناف بالجديدة والوكيل العام الملك لدى نفس المحكمة ونقيب هيئة المحامين بالجديدة بكلمات افتتاحية على ان يتم القاء محاضرات من طرف الأستاذ خالد خلقي رئيس المحكمة الابتدائية بسيدي بنور والأستاذ سامي سلمان المحامي بهيئة الجديدة والاستاذ هشام دوليم النائب الاول لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالجديدة وذ محمد الضرعاوي وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور ومصطفى زويتن رئيس فرقة المرور بالجديدة ومتدخلون آخرون.
وترمي الجهة المنظمة كذلك الى جعل هذا اللقاء فرصة للتواصل وتبادل الأفكار بين مختلف الفاعلين المؤسساتيين وسلطات انفاذ القانون والسلطات المحلية والمنتخبين وكذا افراد المجتمع المدني وممثلي وسائل الاعلام.

