تقديم مهرجان الملحونيات دورة عباس الجراري في ندوة صحفية بحضور رئيس الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية

تقديم  مهرجان الملحونيات دورة عباس الجراري في ندوة صحفية  بحضور رئيس الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية

rps20180523_213530

حضور مكتف لرجال الاعلام المحليين والوطنيين في الندوة الصحفية  لمهرجان الملحونيات  الذي يحتفي هذه السنة بالدكتور عباس الجراري في غياب مؤسس المهرجان السيد معاد الجامعي ورغم الاكراهات التي يتخبط فيها المنظمون .

تعتبر هذه الندوة مقياس لنجاح المهرجان في دوراته السابقة واستمراريته رغم انتقال عامل الاقليم السابق المؤسس لهذا المهرجان الى مدينة اخرى .لكن الاقتصار على منصة وحيدة بعدما كان المهرجان ينظم في تلات منصات وهي الجديدة وازمور ولمهارزة الساحل يضع تساؤلات عدة حول مصير هذا التراث المغربي الاصيل امام زحف ما اصبح يسمى بموسيقى الشباب .

واكد السيد البيدوري في كلمته على ان الجمعية المنظمة تسعى الى بلورة هذا المهرجان ليحظى بالثقة المولوية  وحصوله على رعايته  كما نوه بالمدعمين الاساسيين ووجه التحية والشكر الى كل الاعلاميين لمساندتهم للهذه التظاهرة الفنية مشيرا على ان هذ الدورة ستعرف مشاركة مكتفة للشباب الفائزين في مسابقات مختلفة .

وقدم نبيل الجاي الخطوط العريضة لهذا المهرجان الذي سيشارك فيه المع  نجوم فن الملحون في المغرب وفرنسا وبلجيكا والجزائر  تحت شعار” فن الملحون المغربي بين مظاهر الخصوصية والتفرد و ملامح الاشعاع والامتداد “مدعمين جوق منتخب فن الملحون برئاسة الفنان محمد الوالي وجوق ملتقى السلام برئاسة علي علوي ومجموعة لكريحة برئاسة الحاج عمر بروي .

كما سيتم تكريم الدكتور عباس الجراري خلال السهرة الاولى لما قدمه من بحوث في سبيل اغناء هذا التراث النبيل .وسيعرف البرنامج ندوة  علمية يوم السبت 26 ماي 2018 بدار الصانع بعد صلاة العصر يشارك فيها كل من عبد الحق بوعيون وعبد الواحد الفلالي ومنير الببصكري وعبد السلام الخلوفي ونور الدين الشماس

safe_image