انعكاسات إضراب أرباب شاحنات النقل على قطاع الدواجن

انعكاسات إضراب أرباب شاحنات النقل  على قطاع  الدواجن

vngjki

لا زال إضراب أرباب شاحنات النقل يشكل تهديدا بالنسبة لقطاع الدواجن، وبدورها تدق الجمعية الوطنية للمجازر الصناعية للدواجن ناقوس الخطر مؤكدة على خطورة الوضعية الراهنة وتداعياتها الكارثية على نشاط ذبح وإعداد الدواجن.

ذلك أنه يتعذر تسليم لحوم الدواجن والمنتجات المحولة بسبب حصار المضربين الذي شل حركة النقل إلى درجة أن الوضعية تزداد خطورة كل يوم بالنسبة للمجازر الصناعية للدواجن. هذه الأخيرة أصبحت عاجزة عن ضمان عمليتي تسليم منتجاتها إلى العملاء واستلام الدواجن من مورديها بصفة منتظمة في الآجال المحددة التي التزمت بها طبقا للعقود المبرمة في هذا الشأن.

إن أغلبية المجازر الصناعية للدواجن اضطرت إلى توقيف أنشطتها بسبب انعدام تزودها بالدجاج الحي من الضيعات، مع ما يترتب عن ذلك من تكاليف إضافية تثقل كاهلهم وتغرقهم في أزمات مالية خانقة.

وللتذكير، فإن المجازر الصناعية للدواجن في حالة احتضار طويل ومؤلم بسبب عدم تطبيق القوانين المنظمة لهذه السلسلة.

وفى ظل الظروف الراهنة التي يفرضها هذا الإضراب، لا يمكن للمجازر الصناعية للدواجن الوفاء بالتزاماتها، لذا تعبر عن عميق اعتذارها إلى كل من زبنائها ومورديها وتعتمد كثيرا على حسن تفهمهم إزاء هذه الوضعية الخارجة عن إرادتها.

تطالب الجمعية الوطنية للمجازر الصناعية للدواجن الوزارات المعنية بالتدخل العاجل لحل هذه الأزمة حتى يتسنى لها ممارسة أنشطتها في الظروف الطبيعية المعتادة.