بعد سماح الجهات المعنية بإحياء سهرات فنية  وبعد توقف اضطراري بسبب جائحة كرونا تنطلق الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية برئاسة السيد عبد اللطيف البيدوري بتنظيم عدد من الانشطة ذات البعد الفني الموسيقي الممزوج بالروحانيات بمناسبة شهر رمضان .

وفي هذا الاطار تنظم الجمعية ليليتين للمديح والسماع وفن الملحون في كل من جماعة الحوزية ومدينة ازمور سيحييها مجموعة من المنشدين المحليين بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني .

واختير لليلة السماع والمديح المقامة يوم الجمعة 20رمضان ابتداء من الساعة العاشرة ليلا  بمقرب جماعة الحوزية دورة المرحوم المصطفى الصافي تابينا للرئيس السابق للجماعة  الذي وفاته المنية بسبب المرض اللعين وستحييها الطائفة القادرية العيساوية .اما ليلة الملحون بمدينة ازمور تاتي احتفاء بالشاعر الازموري احمد بنرقية وستحييها الطائفة العيساوية يوم السبت 21 رمضان ابتداء من العاشرة ليلا بمقر الجماعة .

By elmben24

ألجديدة 24 مدونة تفاعلية تواصلية تهتم بالشأن المحلي والجهوي وتعنى بقضايا المجتمع المدني تستمد مدونة” شرعيتها القانونية من منطوق الفصل 28 من الدستور المغربي المصادق عليه في استفثاء عام سنة 2011 والذي ينص على ما يلي : للجميع الحق في التعبير ونشر الأخبار والأفكار والآراء ، بكل حرية ، ومن غير قيد ، مسجلة لذى السلطات القضائية بالجديدة تحث عدد : 11 ن د 16

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.