تحت شعار “التقنيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية ” تكنة الجديدة تخلد اليوم العالمي للوقاية المدنية

تحت شعار “التقنيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية ” تكنة الجديدة تخلد اليوم العالمي للوقاية المدنية

تخليدا لليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف الفاتح مارس من كل سنة، خلدت الثكنة الإقليمية للوقاية المدنية بالجديدة  صبيحة يوم الجمعة  01 من هذا الشهر، احتفالها السنوي المجسد للعمل الجبار الذي تقوم به عناصر الوقاية المدنية في سبيل إغاثة وإنقاذ أرواح المواطنين من جميع الاخطار .
ووياتي الحفل الذي حضره عامل الإقليم مرفوقا بباشا المدينة ورجال الإدارة الترابية، وعدد من المنتخبين، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية وممثلي المصالح الخارجية،وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية  تحت شعار “التقنيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية “حيث قدم الكولونيل الملتحق مؤخرا على راس التكنة عدة شروحات حول  الاحصائيات وتجهيزات المرفق، والأدوار المنوطة بها، بالإضافة ، كما قدم أيضا عرضا شاملا حول تدخلات وعمليات الإنقاذ التي قامت بها عناصر الوقاية المدنية بمختلف ربوع الإقليم طيلة السنة المنصرمة.
إلى جانب ذلك استعرضت فرقة من الوقاية المدنية جانبا من التداريب التي تنهجها في عمليات التدخل والإنقاذ وأخرى في حالات الغرق، والطرق السليمة في إخماد الحرائق وكيفية انقاد المصابين .

وخلال هذا الحفل تم تتويج واحتفاء بعض المتقاعدين الذين اسدوا خدمات جليلة في هذه الثكنة كما قدمت جمعية اباء نزلاء مركز مبادرة للأطفال دوي الاحتياجات الخاصة هذايا رمزية لعامل الإقليم والمسؤول عن التكنة واختتم هذا اليوم بحفل شاي على شرف الحاضرين.