بالصور ..عيد العمال أم عيد الأزبال في الجديدة؟
هي عبارة أثارتني صباح فاتح ماي و أنا متوجها إلى عملي حيث لاحظت تراكم الازبال في الشارع العام وأمام الأزقة وأمام المنازل ما جعلني أتسائل عن أي عيد يتحدثون عنه ؟
حسب الموسوعة الحرة ويكبيديا فيوم العمال العالمي ، ويسمى أيضا يوم العمل في بعض البلدان، هو احتفال شيوعي، لا سلطوي اشتراكي علماني نقابي سنوي
يقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال، تنظمه حركة عمالية شيوعية، لا سلطوية فوضوية)، اشتراكية
. يحتفل به في الأول من شهرماي من كل سنة في عدد من دول العالم، ،
يأتي هذا العيد بعد سنة من العمل والعناء والجهد لتقام فيه عدد من المنصات الخطابية تتكرس فيه الروتينية والعادات المستهلكة واحتجاجات ضد مشغليهم لكن ما ذنب السكان يعيشون ذاك اليوم وسط أزبال تفوح روائحها في كل مكان .
فقبل أن يطالب العامل بحقه يجب أن يقوم بعمله المؤدى عنه على أحسن ما يرام .

