دون وجود تمثيلية ولا النصاب القانوني اوحضور ممثل السلطة المحلية وممثل المديرية الاقليمية للتعليم تم تشكيل مكتب فيديرالية جمعية اباء واولياء التلاميذ
استنكر العديد من رؤساء جمعيات اباء واولياء تلاميذ اقصائهم من الاجتماع العام المسرحية التي تمت امس بين بعض الجمعيات لتشكيل مكتب اداري للفيديرالية ضدا عن القانون الذي ينص على وجود النصاب القانوني للجمعيات المعنية وحضور ممثل عن جهة الوصاية وممثل السلطة ما يجعل هذا الاجتماع الذي اسفر عنه تشكيل هذا المكتب لا غيا بحجة القانون ويطالب رؤساء الجمعيات المقصية من السلطات المحلية بعدم تسليم الوصل ايداع لهذا المكتب ويطالب السيد المدير الاقليمي بعدم الاعتراف بهذا المكتب لأنه لا يمثلهم ولن يكن له أي نفع مستقبلا ولن نعترف باي قرار صادر عنه .
ان تشكيل هذا المكتب يخالف مقتضيات الظهير الشريف لسنة 1958 ويخالف القانون الاساسي الذي وضعته وزارة التعليم في تأسيس جمعية الآباء او الفيدرالية والذي ينص على مراسلة جميع الجمعيات عن طريق البريد المضمون الى المؤسسات التي يمثلونها كما يستدعي الأمر حضور اكثر من نصف المنخرطين وحضور مدير المؤسسة او المديرية الاقليمية والسلطة المحلية كملاحظين لأشغال الاجتماع .
وقد تم إخبار السلطات المحلية والمدير الإقليمي بهذا الإجراء الغير القانوني والذي استعملت فيه أساليب الالتوائية للوصول إلى غاية الهدف منها ضرب مبدأ الديمقراطية والمساواة .
