نظمت الهيئة المغربية وقفة احتجاجية تضامنية مع خمسة اجراء محطة البنزين

IMG-20170706-WA0017

IMG-20170706-WA0017

نظمت الهيئة المغربية وقفة احتجاجية تضامنية مع خمسة اجراء محطة البنزين اوليبيا بالجديدة امام ملعب الشهب وذلك صباح هذا اليوم 6 يوليوز الجاري على الساعة 11و05 دقائق. 

توصلت الهيئة المغربية بشكاية من 5 أجراء محطة البنزين اوليبيا بالجديدة  على ان هؤلاء الأجراء الخمس قد تعرضوا  إلى الطرد التعسفي من طرف مسير المحطة المذكور وذلك بعد حضورهم في جلسة  بمحكمة الشغل بالجديدة في مواجهة محطة البنزين في شخص مسيرها القانوني ملف الشغل  بتاريخ: 10/05/2017.

وبعد قيام هؤلاء الاجراء بجميع محاولات الصلح العرفية والقانونية من اجل الرجوع الى مقر شغلهم، رفض مسير المحطة ذلك وتمسك بقرار الطرد التعسفي في حق الأجراء الخمس.

وقد جاء في شكاية الأجراء ان مسير المحطة المذكورة يتوفر على وسيطة من خلالها أن المحكمة ستنحاز شيئا ما الى جانبه، رغم ان هؤلاء الأجراء يتوفرون على  إمتياز الأقدمية ، بعضهم اشتغل بتلك المحطة ما يفوق عن 21 سنة واقلهم 12 سنة.

– لبست الهيئة المغربية أكياس بلاستيكية تعبر من خلال الشكل على العبودية والحكرة والإحتقار التي يعشيها أجراء واجيرات الشغل في القطاع الخاص من طرف البطرونة بالركماتية.

طلبت الهيئة المغربية ما يالي :

– باحترام قانون الأجراء والأجيرات من لدن جميع المسؤولين على القطاع.
– إرجاع الأجراء المطرودين إلى مقر شغلهم.
– احترام كرامة وحقوق الإنسان بمحطة أوليبيا وأداء جميع مستحقات وواجبات أجرائها مع ما يترتب عن ذلك قانونا.
– حملت الهيئة المغربية مسؤولية ما يقع ويحدث في هذا القطاع إلى مندوبية الشغل بالجديدة ووزارة الشغل والحكومة الخونجية الفاشلة المغربية على عدم وضع قوانين صارمة لفائدة الطبقة الشغيلة.

عن المكتب التنفيذي 
الرئيس:
عبد الجبار فطيش