الاسباب وراء زيارة عامل الاقليم الى المستشفى الاقليمي بالجديدة بشكل مفاجئ
قام عام الاقليم امس بزيارة مفاجئة الى المستشفى الاقليمي بالجديدة للوقوف على سير هذه المؤسسة التي كثيرا من اللغط في الآونة الاخيرة .
وتروج في الكواليس ان هذه الزيارة لها علاقة بحلول الاسبوع الماضي لجنة من المجلس الاعلى للحسابات لتعميق البحث في ما يزعم انها خروقات تخص سرقة بعض المعدات ولم يعرف الى حد الان ما وصلت اليه اللجنة في بحثها الا ان زيارة عامل الاقليم تزكي ان هناك ما يثير الشبهات قد تفضي الى نشر تقرير مفصل في الايام القادمة من طرف المجلس الاعلى للحسابات لنفض الغبار على ما يعتقد انها خروقات تزكم الانوف داخل المستشفى الاقليمي او خارجه .
وكان المستشفى الاقليمي محل انتقادات واسعة من طرف المواطنين وخاصة على مستوى قسم المستعجلات الذي يعاني من خصاص مهول في الطاقم الطبي نظر للحالات المستعجلة التي ترد على المستشفى وقسم الولادة الذي لم تعد طاقته تستجيب الى الحاجيات المطلوبة نظرا للاكتظاظ الذي اصبح يعرفه بسبب الحالات التي ترد عليه من خارج الاقليم .
وتأتي زيارة العامل المفاجئة الى المستشفى كإشارة ان التعليمات السامية للعمال تروم الى الاهتمام بما هو اجتماعي وصحي لتفادي تكرار حالة مستشفى الحسيمة الذي اجج غضب السكان .
وكان العامل الجديد قد قام بزيارة مفاجئة دون بروتوكول الى مستشفى الاقليمي بالجديدة حيت دخل بشكل اعتيادي وقام بجولة داخل بعض مرافق المؤسسة دون ان يبدي اي ملاحظة إجابيه او سلبية واكتفى بإلقاء نظرة حول السير العادي لقسم المستعجلات .ومن جهة اخرى شوهد عامل الاقليم وهو يتجول في بعض المناطق بالمدينة كساحة الحنصالي التي تعرف تأزما وضعيا بسبب الاحتلال للملك العمومي .
