بالصور أنشطة و تدشينات بمناسبة الذكرى 42 للمسيرة الخضراء تحت إشراف عامل الإقليم

20171106_115308

20171106_095626(0) copy 20171106_095737 copyيخلد الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة اليوم الاثنين 6 نونبر 2017 بكل مظاهر الاعتزاز والافتخار وفي أجواء التعبئة الوطنية الشاملة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذكرى 42 للمسيرة الخضراء التي تعد من أغلى وأعز الذكريات المجيدة في ملحمة استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية.

وفي هدا الإطار اشرف عامل الإقليم بحضور رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي السلطات الإقليمية وعدد من الشخصيات على عدة تدشينات تصب في المجال الاجتماعي في كل من جماعة أخميس متوح وجماعة مولاي عبد الله .

بالنسبة لجماعة خميس متوح فقد أعطى عامل الإقليم الانطلاقة لمشروع توسعة الطريق المارة على الجماعة  وتثنيتها مع تهيئتها  بالإنارة  بمبلغ 10.0009.632.00  وفي نفس الوقت اشرف على ورش إعادة تهيئة السوق الأسبوعي للجماعة .

أما في جماعة مولاي عبد الله تم إطلاق أشغال تهيئة المسالك الطرقية داخل مركز الفرح دوار الغضبان كما قام عامل الإقليم رفقة الوفد المرافق جولة تفقدية لبعض الأزقة داخل المركز مبرزا ملاحظاته حول بعض المنجزات التي تم تدشينها في وقت لاحق على يد العامل السابق .

أما بخصوص الأنشطة الموازية لهذه الاحتفالات افقد نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بشراكة مع المجتمع المدني مسيرة خضراء رمزية لتحسيس الجيل الحالي بأهمية هذا الحذث التاريخي الذي أمر به صاحب الجلالة المغفور له الحسن الثاني من اجل استرجاع الأراضي  التي كانت مستعمرة من طرف الاحتلال الاسباني  .

وانطلقت هذه المسيرة الرمزية من شارع النخيل مرور بشارع محمد السادس وصولا إلى ساحة النصر المحاذية للمسرح البلدي حيث عبر المشاركون عن فرحتهم لهذه المناسبة وتشبثهم بالصحراء المغربية .

 20171106_115308 20171106_115539(0) 20171106_115711 20171106_115714 20171106_120038