بالصور تدشينات عاملية بمناسبة احتفلات عيد الشباب في كل من الجديدة والجماعات المجاورة

DSC_9929 copy

 

 

20180818_100523 copy

بمناسبة عيد الشباب المجيد اشرف عامل الاقليم السيد محمد الكروج على برنامج حافل من التدشينات رفقة وفد يتقدمهم ممثلي السلطات المحلية ورؤساء  المصالح الخارجية وممثلي ساكنة الجديدة في البرلمان .وفي هذا الصدد تم تدشين فضاء الانشطة المذرة للربح بالقرب من الملحقة الادارية الرابعة وراء معمل فايزر هده المعلمة التي تم انجازها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي 4875.000.00 درهم بمساهمة المجلس الاقليمي والجماعة الحضرية لمدينة الجديدة .

وقد قام السيد العامل والموفد المرافق بجولة استطلاعية لجميع مرافق المركز وتبادل الحوار مع المستفيدين من المشروع كما اعطيت شروحات للسيد العامل من طرف رئيس الجمعية التي ستتكل بتسيير هدا المرفق الاجتماعي .

 وبالقرب من المقر الاجتماعي للمكتب الشريف للفوسفاط تم تدشين ساحة عمومية للاستجمام تم انجازها من طرف المكتب الشريف للفوسفاط في اطار الاعمال الاجتماعية التي يساهمه في المكتب من اجل التهيئة الشاملة لبعض المرافق العمومية وحضر هدا التدشين الى جانب العامل السيد قاف المدير العام للمركب الكيماوي للفوسفاط والسيد العمراني رئيس القسم الاجتماعي داخل المجمع للفسفاط .

ومباشرة انتقل الوفد الى جماعة يوسف بن اعلي حيت تم تدشين دار للطالبة احدثت في اطار محاربة الهدر المدرسي الدي تعاني منه ساكنة الجماعة بمبلغ2258253.00 درهم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومساهمة الجماعة .

اما في جماعة سيد اسماعيل فقد اشرف عامل الاقليم على تدشين بناء خزان للماء شبه مدفون بسعة 1500متر مكعب احدث من طرف الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بغلاف مالي قدر48 . 5مليون درهم

 وفي نفس السياق وبنفس الجماعة اعطيت الانطلاقة اشغال تقوية قنوات تزويد المركز بالماء الصالح للشرب 8025876.00 درهم سيضم وضع 17000.00متر من القنوات دات القطر 250مم ووضع التجهيزات الخاصة وانجاز المنشئات المرفقة سيستغرق مدة انجازه 10 اشهر .

عدسة محمد حجلي  20180818_135628 copy DSC_9863 copy DSC_9865 copy DSC_9870 copy DSC_9875 copy DSC_9910 copy DSC_9915 copy DSC_9929 copy