بالصور قائد الملحقة الثانية يشن حملة ضد احتلال الملك العمومي داخل ميناء الجديدة

IMG-20180302-WA0049

IMG-20180302-WA0049

بعد تفشي ظاهرة التشرد واستغلال أماكن للمبيت  العشوائي داخل ميناء الجديدة  وبتعليمات من عامل الإقليم  نظم قائد الملحقة الإدارية  الثانية مؤازرا بأفراد من القوات المساعدة والأمن الوطني وبحضور ممثلي إدارة الميناء حملة واسعة لإزالة الشبابيك الحديدية التي كانت تمنع من الوصول إلى أماكن  يختبئ ورائها بعد المتشردين وبعد البحارة ويستغلونها للمبيت والقيام بأفعال منافية للأخلاق العامة .

وسبق أن أضرمت النيران في بعض أفرشة البحارة في تلك الأماكن بسبب الطبخ العشوائي للسردين  كادت أن تتسبب في كارثة بيئية لولا تدخل رجال الوقاية المدنية في الوقت المناسب .

وكانت هذه الحواجز الحديدية قد وضعت من طرف إدارة الميناء بعد إعادة تهيئته ضمن المشاريع التي تم تدشينها صاحب الجلالة خلال زيارته الأخيرة لمدينة الجديدة وكانت الغاية من وضعها  منع المواطنين من الاقتراب من السور الذي يطل على الشاطئ لحمايتهم من الأخطار  لكن بعض البحارة المتشردين استغلوا تلك الأماكن للمبيت وبدأت أعدادهم تتكاثر يوم بعد يوم  مما أسفر عن وقوع صراعات واصطدامات فيما بينهم للحصول على الأماكن الأفضل .

وتجدر الإشارة أن  السلطات المحلية التابعة للملحقة الثانية  تحت إشراف القائد رئيس الملحقة بمعية أعوان السلطة و القوات العمومية تحركت في الآونة الأخيرة لتحرير الملك العمومي عبر شن حملات منتظمة رغم  الإكراهات والمعيقات التي تصادفهم لكن السيد القائد بحنكته استطاع التغلب على هذه الإشكالية وتم تطهير العديد من النقط السوداء  التي أصبحت وصمة عار على المدينة لكن هذه الظاهرة تتطلب المزيد من الوقت والصبر للقضاء عليها بصفة نهائية مما يتطلب مساندة ومؤازرة فعالة من السلطات العليا في المدينة خاصة وان الملحقة الثانية تضم في ترابها أقدم نقطة  للاحتلال العمومي التي لم تستطع السلطات السابقة القضاء عليها بعد تفشي التراخيص الممنوحة من بعض المستشارين الجماعيين خلال الولاية السابقة . 


IMG-20180302-WA0050 IMG-20180302-WA0051 IMG-20180302-WA0052 IMG-20180302-WA0054 IMG-20180302-WA0057 IMG-20180302-WA0058 IMG-20180302-WA0059