بالصور قائد الملحقة الثانية يشن حملة ضد احتلال الملك العمومي داخل ميناء الجديدة

بعد تفشي ظاهرة التشرد واستغلال أماكن للمبيت العشوائي داخل ميناء الجديدة وبتعليمات من عامل الإقليم نظم قائد الملحقة الإدارية الثانية مؤازرا بأفراد من القوات المساعدة والأمن الوطني وبحضور ممثلي إدارة الميناء حملة واسعة لإزالة الشبابيك الحديدية التي كانت تمنع من الوصول إلى أماكن يختبئ ورائها بعد المتشردين وبعد البحارة ويستغلونها للمبيت والقيام بأفعال منافية للأخلاق العامة .
وسبق أن أضرمت النيران في بعض أفرشة البحارة في تلك الأماكن بسبب الطبخ العشوائي للسردين كادت أن تتسبب في كارثة بيئية لولا تدخل رجال الوقاية المدنية في الوقت المناسب .
وكانت هذه الحواجز الحديدية قد وضعت من طرف إدارة الميناء بعد إعادة تهيئته ضمن المشاريع التي تم تدشينها صاحب الجلالة خلال زيارته الأخيرة لمدينة الجديدة وكانت الغاية من وضعها منع المواطنين من الاقتراب من السور الذي يطل على الشاطئ لحمايتهم من الأخطار لكن بعض البحارة المتشردين استغلوا تلك الأماكن للمبيت وبدأت أعدادهم تتكاثر يوم بعد يوم مما أسفر عن وقوع صراعات واصطدامات فيما بينهم للحصول على الأماكن الأفضل .
وتجدر الإشارة أن السلطات المحلية التابعة للملحقة الثانية تحت إشراف القائد رئيس الملحقة بمعية أعوان السلطة و القوات العمومية تحركت في الآونة الأخيرة لتحرير الملك العمومي عبر شن حملات منتظمة رغم الإكراهات والمعيقات التي تصادفهم لكن السيد القائد بحنكته استطاع التغلب على هذه الإشكالية وتم تطهير العديد من النقط السوداء التي أصبحت وصمة عار على المدينة لكن هذه الظاهرة تتطلب المزيد من الوقت والصبر للقضاء عليها بصفة نهائية مما يتطلب مساندة ومؤازرة فعالة من السلطات العليا في المدينة خاصة وان الملحقة الثانية تضم في ترابها أقدم نقطة للاحتلال العمومي التي لم تستطع السلطات السابقة القضاء عليها بعد تفشي التراخيص الممنوحة من بعض المستشارين الجماعيين خلال الولاية السابقة .







