بعد ان عجز القياد السابقون رئيس الملحقة الثانية السيد عشير عبد الرحيم يحرر شارع الزرقطوني
لقد طفح الكيل في شارع الزرقطوني واصبح مغلقا امام مرور السيارات والساكنة ولم يعد مسموح الاحتجاج نظرا لبلطجية بعض اصحاب المحلات التجارية اللذين لم يكتفوا باحتلال الرصيف بل تمادوا الى الطريق واصبح الشارع وصمة عار في المنطقة .
وحاول العديد من القياد الذين مروا على راس الملحقة الثانية تحرير هذا الشارع لكن كانوا يصطدموا بتعنت الباعة اللذين تكتلوا في شكل جمعيات مدنية ولم يعد ترعبهم السلطات المحلية ولا القوات المساعدة واصبح من المستحيل محاورتهم الا ان حل اليوم رئيس الملحقة الثانية السيد عبد الرحيم عشير وارغم جميع الباعة وخاصة اصحاب المحلات بإخلاء الشارع العام مع وضع دورية لعناصر القوات المساعدة في حالة تأهب لجزر كل مخالف للقوانين .
لكن هذه المبادرة ستبقى محدودة ان لم تلقى الدعم المباشر من السلطات العليا بالمدينة بتوفير عناصر اضافية لاجتثاث هده الظاهرة من جدورها وعدم السماح لأصحاب المحلات بتكريس سياسة البلطجة مع فرض غرامات في حقهم بالإضافة الى مصادرة السلع المنشورة في الشارع .
وتجدر الاشارة ان ظاهرة احتلال الملك العمومي في شارع الزرقطوني وساحة الحنصالي لم تعد مقتصر على الباعة المتجولين بل اصبحت حكرا على اصحاب المحلات التجارية مما يستدعي تدخل العديد من الجهات بما فيهم مصلحة الضرائب والشرطة الادارية ورجال الامن بحكم اختصاصهم في تحرير الطريق العام


