جمعية الشرف لمتقاعدي ومتقاعدات الأمن الوطني بالجديدة تحتفي بالمتقاعدين في الذكرى السبعين لتأسيس الأمن الوطني
احتضن فضاء مسرح الحي البرتغالي بمدينة الجديدة، مساء الثلاثاء 19 ماي 2026، حفلا فنيا وتكريميا بمناسبة تخليد الذكرى السبعين لتأسيس الأمن الوطني، نظمته جمعية الشرف لمتقاعدي ومتقاعدات الأمن الوطني بالجديدة، وسط حضور وازن لرجال ونساء الأمن المتقاعدين، وممثلي المنابر الإعلامية الإلكترونية المحلية، وفعاليات من المجتمع المدني، إلى جانب عائلات وأصدقاء أسرة الأمن الوطني.
واستهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت رجل الأمن المتقاعد حلمي التباري، أعقبتها مراسم تحية العلم وأداء النشيد الوطني، قبل أن يلقي رئيس الجمعية سعيد بنينو كلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية هذه المناسبة الوطنية في استحضار التضحيات الجسيمة التي يقدمها رجال ونساء الأمن الوطني في سبيل حماية أمن الوطن والمواطنين، وتعزيز الشعور بالطمأنينة والاستقرار داخل المجتمع.
وشهد الحفل تقديم فقرات فنية وثقافية متنوعة أضفت على المناسبة أجواء احتفالية متميزة من خلال قراءات شعرية ومنظومات زجلية تناولت قيم الوطنية والوفاء والعرفان برجال الأمن.
كما تفاعل الحضور بشكل لافت مع الأغاني الوطنية والطربية التي قدمها الفنان جمال بودويل، والتي ألهبت مشاعر الحاضرين وأعادت إلى الواجهة روح الانتماء والاعتزاز بالمؤسسات الوطنية.
وتخللت فقرات الحفل كلمات وشهادات من فعاليات جمعوية ومدنية أشادت بالدور الحيوي الذي يضطلع به رجال الأمن الوطني، وبما قدموه من تضحيات وتفانٍ خلال مسارهم المهني، مؤكدين على عمق روابط الاحترام والتقدير التي تجمع ساكنة الجديدة بأسرة الأمن الوطني.
وفي لحظة وفاء واعتراف بالعطاء، قامت الجمعية بتكريم عدد من رجال الأمن المتقاعدين، من خلال منحهم تذكارات تقديرية، ويتعلق الأمر بكل من محمد عمير، وأبو فارس الميلودي، ومحمد الزروالي، وإبراهيم بازي، تقديراً لمسيرتهم المهنية وإسهاماتهم في خدمة الوطن.
كما تم توزيع شواهد تقديرية على عدد من الداعمين والمساندين للجمعية من رجال الأمن المتقاعدين اعترافا بمجهوداتهم المتواصلة في دعم العمل الجمعوي وخدمة قضايا المتقاعدين.
واختتم الحفل بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعبيرا عن مشاعر الوفاء والتشبث بالعرش العلوي المجيد.
وعقب انتهاء فقرات الحفل، أقيم حفل شاي على شرف الحاضرين بمقر جمعية ساكنة الحي البرتغالي، في أجواء طبعتها روح الأخوة والوفاء واستحضار قيم التضامن والتقدير لرجال الأمن الوطني المتقاعدين.



