قرار منع المرور من الاتجاه واحد في شارع نابل لم يسلك المساطر القانونية حسب الميثاق الجماعي
من أمر بوضع علامة منع المرور من اتجاه واحد في شارع نابل ؟سؤال طرح على العديد من أعضاء المجلس الجماعي منهم أعضاء في لجنة السير والجولان ومنهم أعضاء في لجنة المرافق العامة ولا احد يعلم الجواب ولا احد كان على علم بهذا الأمر هذا ما استخلص من التحري الذي قامت به الجريدة في سبيل إظهار الحقيقة بعدما أثير جدل واسع عبر المواقع الاجتماعية من طرف سائقي السيارات حول وضع علامات المنع طول شارع نابل في اتجاه قاعة انعامي .
ومن المفارقات العجيبة في هذه المدينة أن في الوقت الذي تعاني بعض الأزقة والشوارع المزدحمة كشارع الجامعة العربية من الازدحامات وتحتاج إلى علامة المنع لما تعانيه ساكنتها من فوضى واصطدامات يومية وكانت الساكنة تنتظر إعادة النظر من اجل تسهيل المرور ووضع حد للإزدحامات التي تعرفها ساعة الذروة يأتي منع المرور في شارع نابل ليزيد “الطين بلة” يتسبب في أزمة أخرى خلقت جدلا واسعا في صفوف أصحاب السيارات وخاصة التاكسيات رغم أن شارع نابل يعتبر متنفس لأصحاب السيارات .
أن قرار وضع علامات المرور أو المنع يمر عبر لجنة السير والجولان وفي حالة الموافقة يمر في دورة المجلس العادية او الاستتنائية ليصبح قرار سائر المفعول .لكن قرار المنع في شارع نابل جاء بأمر من السلطات الشيء الذي يعتبر خرقا للقانون وما بني على باطل فهو باطل.




