من الجاني ومن المجني عليه فيما بات يعرف بالاعتداءات على الطاقم الطبي ورجال الامن بالمستشفى الاقليمي بالجديدة

hggffgg

hggffgg

اشارت العديد من المنابر المحلية وفي اوقات متفرقة الى اعتداءات من طرف بعض المواطنين على الطاقم الطبي ورجال الامن داخل المستشفى الاقليمي محمد الخامس وخاصة قسم الاستعجالات الذي لم يعد اسم على مسمى كان اخرها ليلة امس عندما أقدمت أسرة كانت في زيارة مريض، بالاعتداء بالضرب والتعنيف في حق الشرطي حسب ما تطرقت له تلك المنابر حيث وحسب نفس المصدر حيث تدخل الشرطي من أجل فظ فوضى عارمة أحدثتها العائلة هذه العائلة داخل المستشفى.  ما تسبب في تمزيق زي رجل الأمن النظامي، وإصابته بجروح بليغة، سيما في الرأس، عجلت بإرساله في حالة  حرجة إلى قسم جراحة الدماغ والأعصاب وكان شرطي اخر تعرض هو الاخر رفقة الطاقم الطبي  من طرف بعض المرافقين لاحد المرضى .

السؤال المطروح هو من الجاني ومن المجني عليه ؟ الجواب بوضوح يتلخص في كون ان قسم المستعجلات اصبح قسم المتأخرات يأتي المريض في حالة حرجة تستدعي تدخل استعجالي من طرف الطاقم الطبي لكن يضل ينتظر ساعات  ولا يجد العناية المفروضة ما يدفع عائلات المريض الى الاحتجاج وهوما اصبح يعتبره رجال الامن بفوضى  دون ان يراعوا ظروف تلك العائلة فيتدخلون بشكل استفزازي الشيء الذي يجعل ردة الفعل عنيفة دون مراعاة العواقب الوخيمة التي سيتعرضون اليها بالاعتداء على رجل الامن .

لذا ممكن ان نستنتج ان الاثنين مجني عليهما من طرف وزارة الصحة التي لم توفر الموارد البشرية الطبية والادوية والات الفحص والعديد من الضروريات التي تستلزم توفرها في مستشفى اقليمي  لساكنة تفوق الاكثر من 50 الف نسمة