الثانوية التقنية تنظم دورة تدريبية في إدارة الوقت والخريطة الذهنية

شعيب فاضيلي IMG-20161116-WA0029

شهدت رحاب الثانوية التقنية بمدينة الجديدة دورة تكوينية في مجال التنمية الذاتية في موضوع إدارة الوقت و الخريطة الذهنية، وذلك يوم السبت 12 نونبر2016 ، وقد أشرف على تنظيم هذه الدورة نادي الرازي للثقافة والفنون بالمؤسسة، كما أطرها المدرب عبد إله رشقي ؛ المدرب المعتمد من طرف الرابطة الوطنية للمدربين والمستشارين؛ والمختص في البرمجة اللغوية العصبية والتكوين في مجال المعلوميات.

وقد استفاد من هذه الدورة مجموعة من تلميذات وتلاميذ الثانوية، وتنوعت فقراتها بين عرض مفاهيمي حاول المؤطر و المدرب عبد الإله رشقي خلاله الوقوف عند تحديد مفاهيم إدارة الوقت والخريطة الذهنية، كما أبرز بعض عوائق تدبير الوقت وعلاقتها بالنشاط الذهني وكيفية تجاوزها اعتمادا على الخريطة الذهنية . وقد أنهى عرضه بورشة تطبيقية حول إنجاز الخريطة الذهنية للتمكن من إنجاز مهام دراسية وتدبير الوقت بشكل أفضل.

 وقد عبر التلاميذ والتلميذات المشاركون في هذه الدورة- التي توجت بتوزيع شواهد المشاركة على المشاركين وأخذ صور تذكارية – استحسانهم لنتائج هذه الدورة التي ستغير من تعاملهم في تدبير الوقت، كما عبروا عن الرغبة في تكثيف الأنشطة الموازية و الدورات التكوينية التي تشكل لبنة أساسية في تكوين شخصية المتعلم وتنمية الكفايات المستهدفة من التعليم بمختلف أسلاكه .IMG-20161116-WA0034IMG-20161116-WA0035