لقاء تواصلي مع الصحافة من طرف رئاسة الجامعة

20181031_103850

20181031_103839

اعتادت  الجامعة كل سنة انطلاقا من منهجيتها الجديدة بتنظيم لقاءا مع الصحافة الوطنية والمحلية لتنوير الرأي العام بالمستجدات فيما يتعلق بالسير العادي للجامعة والكليات التابعة لها حضرها رئيس الجامعة وعمداء ومديري الكليات والمدارس التابعة لجامعة شعيب الدكالي . 

 وفي هذا الصدد  كان لقاء اليوم متميزا كونه صادف عدة تغيرات على المستوى البنيوي  والمنهجي التربوي والإداري  حيث تم استعراض مجموعة من  القضايا المتعلقة بالدخول الجامعي 2018-2019

كالأعداد المسجلة، وعدد المسالك المعتمدة على صعيد الجامعة، والعرض التربوي والبحث العلمي والشراكة التأطير البيداغوجي والإداري، والبنية التحتية وآفاق المستقبل.

وانطلاقا من البيانات المدلى بها في التقرير الذي استعرضه  رئيس الجامعة  تشير كل المؤشرات أن نسب عديدة ارتفعت تخص التسجيل والبحث العلمي  والبنية التحتية لعدة مرافق بالإضافة إلى الإفصاح عن عدة مشاريع آنية ومستقبلية .

ويتعلق الأمر بالحي الجامعي الجديد الذي تم اقتناء الوعاء العقاري الخاص به ودخل في مرحلة الدراسة والتنفيذ وكذلك المكتب الجامعية التي ستكون بمواصفات عالمية بالارض المحاذية للرئاسة والتي اتارت كثيرا من اللغط خلال زيارة الملك المزعومة .

ومن أهم المميزات التي عرفها الدخول الجامعي هذه السنة هو استعمال الليونة بالتسجيل القبلي عبر الموقع الالكتروني للجامعة  قصد التخفيف من تنقلات الطلبة من والى الجامعة الشيء الذي كانت له مردودية طيبة .  

وعلى صعيد الاستحقاقات فان الجامعة حصلت على عدة جوائز على المستوى الوطني والمحلي  عززت مكانتها بين نظيراتها في عدة مجالات فنية وثقافية ورياضية و بيداغوجية  .

وركزت المناقشات والأسئلة المطروحة من طرف الصحافيين حول بعض الإشكالات و الاختلالات  التي لازال تحدث رغم المجهودات المبذولة ضمنها النقل مما اعتبرها الرئيس ضمن الإكراهات التي تسعى الجامعة على تجاوزها مستقبلا من اجل تحسين ظروف الدراسة كما وضح السيد الرئيس أن من ضمن إستراتيجية  جامعة شعيب الدكالي هو البحث عن سبل للرفع من جودة البحث العلمي وتكييف المسالك التعليمية حسب رغبة الطلبة وإيجاد حلول بديلة للحد من الهذر الجامعي مطالبا في نفس الوقت بتضافر الجهود من طرف جميع المتدخلين للمساهمة  في توفير كل الظروف المواتية من اجل تحسين جودة التعليم .