المدير الاقليمي للتعليم والتكوين المهني السيد شوقي عبد اللطيف يتفقد مؤسسة لالا مريم ويهنئ الاساتذة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

20191004_120100 copy

20191004_113156 copy 20191004_113748 copy 20191004_114721 copy 20191004_115923 copy 20191004_120100 copy 20191004_121121 copy

عدسة محمد حجلي

في خطوة غير مسبوقة ومفاجئة وبمناسبة اليوم العالمي للمدرس قام المدير الاقليمي لوزارة التربية والتعليم بإقليم الجديدة بزيارة تفقدية لبعض المؤسسات التعلمية  من ضمنها الثانوية الاعدادية لالا مريم حيث قام بجولة تفقدية لمرافق المؤسسة التي كانت في طور الاصلاح كما قام بزيارة  لحجرات الدرس تزامنا مع اليوم العالمي للمدرس الذي يصادف يوم  غد 5 اكتوبر وتوجه الى كل استاذ واستاذة اصالة عن نفسه ونيابة عن الاطر الادارية بالمديرية  بأسمى العبارات والشكر على مجهوداتهم القيمة وتضحياتهم الجسام في اداء مهامهم التربوية  مستحضرا العزيمة والطموح والتحدي والوازع الديني والوطني كما حث التلاميذ على الاهتمام بهذا اليوم وتذكيرهم بأهميته في ترسيخ ثقافة الاحترام والتواصل  بين التلميذ والمدرس مبرزا في نفس الوقت ان الاحتفاء بالمدرس عربون صدق ووفاء للمدرسات والمدرسين الصادقين الغيورين على مهنة شرفها الله عز وجل بأن جعل فعل القراءة أول ما نزل من القرآن واوضح انها مهنة الشرف والسؤدد والرفعة، وهي أيضا مهنة الصعاب والتحديات حيث نعلم يقينا مدى معاناة كثير من نساء ورجال تعليمنا – أحيانا – في مزاولة مهنتهم والتحاقهم بمقرات عملهم البعيدة لتأدية واجبهم المهني وقدم السيد شوقي الى مدير المؤسسة مجموعة من الورود لتقديمها الى الاساتذة تقديراً للدور العظيم الذي يقوم به المعلم في حياة البشر.

وفي نفس السياق وقف السيد المدير الاقليمي على بعض النواقص في تنفيد الاصلاحات المزمع القيام بها  في المؤسسة من طرف المقاول وامر مدير المؤسسة بمكاتبته في الموضوع ليكلف خبير ليحدد المعايير الواجب اتباعها في اتمام الاصلاحات في جميع مرافق المؤسسة .

وتجدر الاشارة ان السيد المدير الإقليمي يقوم منذ انطلاقة الموسم الدراسي  بزيارة العديد من المؤسسات ليقف على سير العمل بداخلها والتواصل مع الطاقم الاداري في كل ما يعيق السير العادي للمؤسسة لإزالة كل العقبات والعوائق  ناهيك عن فتح باب التواصل مع جمعيات الاباء للوقوف  والحد من الاشكالات  في المنهجية التعلمية لتفادي أي تعثر .