تعسفات ضد الفريق النسوي لكرة القدم تدفعه الى تنظيم وقفة احتجاجية

1571862088

 1571862088

لست من محبي كرة القدم ولست مهتما بها لكن اثارني موضوع احتجاجات الفريق النسوي لما ينطوي عليه من سياسة  الكيل بمكيالين من طرف عناصر قد تسيئ للمجال الرياضي برمته بعد ان حقق الفريق النسوي لكرة الطائرة انجازات مهمة رفعت من شأن المرأة الدكالية .

هذا الموضوع يحتاج الى وقفة التأمل بعد ان اعلن الفريق النسوي في بلاغ له عن عزمه تنظيم وقفة احتجاجية تزامنا مع إجراء مباراة ربع نهائي كأس العرش  والتي ستجرى اليوم الخميس بين الدفاع الحسني الجديدي ذكور وشباب اتحاد اخنيفرة

بسبب التهميش  والاقصاء الذي طال الفريق النسوي  من طرف رئيس الفريق الذكوري والذي يسعى حسب البلاغ الى اضعاف قدرات الفريق بتقليص الدعم المادي خلال المباريات الإقصائية وحصوله على “الفتات” وكأن الفريق النسوي يستجدي “الصدقة”، وتقليص حصة النادي من التجهيزات الرياضية ومنح الفريق النسوي بذل رياضية ذات مستوى رديء، ناهيك عن سلك أسلوب التحريض والتيئيس وتحسيس الفريق النسوي للدفاع الحسني الجديدي بالدونية بالدعوة إلى عدم المشاركة في منافسات كأس العرش الغالية على اعتبار أن المتوج بهذه الكأس معروف مسبقا وهو نادي الجيش الملكي.ويسعى الفريق النسوي من هذه الوقفة الاحتجاجية الى تحسيس الراي العام الرياضي  بهذه المناورات المحبوكة من جهات خفية تدفع الى تشديد الخناق على الفريق النسوي ومن تم الخروج من المنافسات .

السؤال المطروح لماذا يعتبر الفريق النسوي جزء من الفريق الذكوري  ولما لا يكون العكس او ان تتم الاستقلالية فيما بينهما ؟اين هي المساواة التي يتحدث عنها دستور البلاد بن المرأة والرجل ؟ الا يحق للفريق النسوي التوصل بالمنح مناصفة مع الفريق الذكوري من طرف الجهات المانحة بشكل مستقل وعادل ؟لما لا يتكون جهاز خاص بكرة القدم النسوية على شكل جامعة ؟

في انتظار الرد على هذه الاستفسارات لابد من المسؤولين عن الشأن الرياضي والسلطات المحلية من اجل انصاف المراة الرياضية الدكالية