افتتاح معرض الاسواق المتنقلة لجهة الداخلة واد الذهب في ساحة لبريجة من طرف السلطات المحلية يتقدمهم باشا المدينة
تفعيلا للبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة وادي الذهب – قطاع الصناعة التقليدية و ومن تنظيم المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب بشراكة مع وزارة السياحة و النقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وبتعاون مع عمالة إقليم الجديدة تم افتتاح معرض الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت شعار: “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالأقاليم الجنوبية للمملكة في خدمة الوحدة الترابية.من طرف رئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة الجديدة بحضور السلطات المحلية المتمثلة في باشا المدينة وقائد الملحق الثانية وممثلين عن كتابة الدولة في الصناعة التقليدية فيما التحق به عامل الإقليم .
ويعرف المعرض مشاركة أزيد من 25 عارض من جهة الداخلة وادي الذهب، في إطار إستراتيجية الوزارة الهادفة إلى إيجاد الحلول الملائمة لمشكل تسويق وترويج منتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وتقوية التواصل والتعاون بين فعاليات الشمال والجنوب، ودعم تسويق منتجات الفاعلين بقطاع الاقتصاد الاجتماعي
وتهدف هذه المبادرة، أيضا، حسب المنظمين، إلى “تحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفاعلين في القطاع، تماشيا مع روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وإبراز مظاهر التنمية، التي تعرفها الأقاليم الجنوبية تحت القيادة الرشيدة لملك البلاد، وتعزيز دور فعاليات المجتمع المدني في الدبلوماسية الموازية، وتقوية قدراته الترافعية، وتبادل الخبرات، والاستفادة من التجارب الناجحة، وإبراز الثقافة الحسانية كمكون أساسي من الهوية المغربية الأصيلة”.


