عامل الاقليم يترأس احتفالات الوقاية المدنية

عامل الاقليم يترأس احتفالات الوقاية المدنية

كباقي دول العالم احتفلت الوقاية المدنية بمدينة الجديدة  باليوم العالمي  للوقاية المدنية الدي يصادف فاتح مارس من كل سنة  حضرها عامل الاقليم السيد معاد الجامعي والكاتب العام للعمالة وباشا المدينة  والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية  ورجال الاعلام بالإضافة الى بعض تلاميذ المدارس الخاصة .

وفي هذا الصدد نظمت استعراضات ميدانية من طرف عناصر الوقاية المدنية  تجلت في كيفية التدخل السريع لانقاد مواطنين من الخطر شملت كل المخاطر من حوادث السير واخماد الحريق .كما قدمت للسيد العامل شروحات حول المباني التي تم انشائها داخل التكنة لتعزيز طاقاتها الاستيعابية لمختلف المعدات والاليات وتوفير الحاجيات المطلوبة لدى عناصرها للاشتغال في ظروف احسن .

و تمكن الحاضرون من جمعيات وتلاميذ المؤسسات التعليمية من التعرف أكثر على مهنة رجال المطافئ والمهام التي تقوم بها الوقاية المدنية من خلال توضيحات حول مهن الكوارث.

وفي كلمته اما الحضور اكد القائد الاقليمي في كلمته  على العمل على تنفيد المهمة المنوط بهم على اكمل الوجه موجها شكره الى كل الجهات وعلى راسهم عامل الاقليم على  التعاون المتين من اجل توفير ظروف العمل لعناصر الوقاية المدنية وشدد على حرص رجال الوقاية المدنية على حماية المواطنين من المخاطر.

عدسة احمد تميمDSC_4440 copy

 DSC_4469 copy DSC_4480 copy DSC_4522 copy

رأيان حول “عامل الاقليم يترأس احتفالات الوقاية المدنية

  1. لم تكن فقط المدارس الخصوصية حاضرة بل حتى المدارس العمومية كانت حاضرة هناك فالثانوية الاعدادية للا مريم كانت حاضرة واستفاد تلاميذها من شروحات رجال الوقاية المدنية وتعرفوا على كل وسائل التدخل في عمليات الانقاد وربما كانوا هم اليافعين الذين حضروا الى جانب اطفال المدارس الاخرى.فزيارة الثكنة في العالمي اصبح سنة عند الثانوية العريقة ويدخل في برنامجها السنوي للانشطة التربوية.

التعليقات مغلقة.