حضور فنانين كبار في ليلة اعتراف وتكريم هرم الموسيقى الفنان السيبوعي بوشعيب

حضور فنانين كبار في  ليلة اعتراف وتكريم هرم الموسيقى الفنان السيبوعي بوشعيب

20180216_210909 copy

نظمت جمعية الصحافة بالجديدة ليلة الاعتراف بالفنان السيبوعي بوشعيب  اعترافا بمشواره الفني الطويل حضرها العديد من الفنانين المرموقين امثال محمود الادريسي  والفنان الملحوني حمزة لخليفي وبوشعيب اجديدي والحنجرة الذهبية عبد اللطيف تيسا  والفنان ابراهيم البوريقي  والعديد من الشخصيات الفنية والرياضية والسياسية .

كانت ليلة من ليالي الف ليلة وليلة امتزج فيها الماضي بالحاضر واستحضرت فيها ذكريات طالما ضلت في طي الكتمان  انها ليلة تكريم هرم من اهرامات الموسيقى على الصعيد المحلي والجهوي  الاستاذ والعبقري في مجال الموسيقى والتسيير البيداغوجي والاداري  الفنان السيبوعي بوشعيب .

كانت ليلة تكريمية بامتياز بين الاصدقاء والاحباب  وهو ما اكد عليه الفنان بوشعيب السيبوعي عندما قال انه تم تكريمه في العديد من المناسبات لكنه لم يشعر بالسعادة  والمتعة الا في هذه الليلة لأنها نظمت من اجله  من طرف جمعية الصحافة بالجديدة  ونظمت في مقر عمله ما اعطها نكهة التميز والانفراد حيث احس لأول مرة انه كرم بالهدف وليس بالمناسبة .

لقد استحضر الفنانون الحاضرون عن طريق الكلمة واللحن لحظات شيقة وممتعة عاشوها بجانب الفنان السيبوعي لحظات استقر عليها الكل انها ستبقى خالدة مجسدة بين جدران المعهد الموسيقي يستحضرها الجيل القادم الذي وقف حماره في العقبة ورجع يستغيث بالماضي ليواصل مشوارها  المتميز بالتيهان.

يأتي تكريم الفنان السيبوعي بوشعيب في الوقت الذي تعرف فيه الاغنية المغربية بكل خصائصها تراجعا مهولا في الابداع بسبب غياب الدعم المادي واللوجستيكي  وتكالب الهمجية الغربية بأساليبها المنحطة التي شوهت الدوق الفني لدى الشباب وغيرت مناخ الفن الراقي الذي كانت تتميز به الاغنية المغربية على اساس الكلمة واللحن .

وفي هذا الصدد يبقى الفنان السيبوعي بوشعيب  مرجعا تاريخيا يمكن ان يحتذى به لما راكمه من تجارب فنية واحتكاكه بأمهر الفنانين الموسيقيين في المغرب على مدى خمسين سنة  حيث ترعرع على يده العديد من الفنانين والفنانات اقربها اسما سناء مراحاتي وبوشعيب اجديدي  .

20180216_220849 copy 20180216_221530 copy 20180216_223735 copy