لقاء تواصلي حول الدخول المدرسي والجامعي برئاسة عامل الاقليم وعرض متميز للمدير الاقليمي ونقاش عقيم من طرف رؤساء الجماعات حول المنظومة التربوي
تحت اشراف عامل الاقليم نظم يومه الجمعة 7 شتنبر 2018بمقر العمالة لقاء تواصلي حول الدخول المدرسي والجامعي برسم سنة 2018-2019 حضره رؤساء الجماعات التابعة للإقليم يتقدمهم رئيس المجلس الاقليمي .
ويدخل هذا اللقاء في اطار التقييم الشامل لقطاع التعليم في افق تمكين التلاميذ والطلبة الحصول على تميز في التكوين يمكنه من الحصول على فرص العمل في سوق الشغل المنعدمة .
لكن في الوقت الذي يجري فيه جدال واسع حول اقحام الدارجة ضل النقاش في اللقاء التواصلي عقيما ولم يمس جوهر مكمن الضعف المتجلي في البرامج والمناهج التعليمية التي تعتبر سبب الازمة التعليمة واقتصر على البنية التحتية واقحام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كأحد العوامل المكملة للمنظومة التعليمية رغم ان دورها يبقى مقتصرة على البنايات .
ولأول مرة في تاريخ المديرية الاقليمية بالجديدة يتقدم السيد المدير الاقليمي بعرض (انظر عرض السيد المدير بالصور) شامل يتضمن مكامن القوة ومكامن الضعف ليضع رؤساء الجماعات امام الامر الواقع ودفعهم بالانخراط الفعلي من اجل المساهمة في تحسين جودة التعليم وهوما دفع بالسيد العامل الى المطالبة بالتنسيق بين المدرية الاقليمية ورؤساء الجماعات قصد انجاز المخطط الثلاثي 2019-2021 في افق تقديمه في منتصف شهر شتنبر .
وبالنسبة للدخول الجامعي لقد ابرز السيد الرئيس الخطوط العريضة مكتفية ببيانات توضيحية لا تمس جوهر الاشكالية المطروحة في الصراعات الدائمة بين الطلبة وادارة الحي الجامعي بحجة ان ادارة الحي مستقلة بخصوصياتها مما حد بالسيد عامل الاقليم التركيز على الاسراع بوتيرة تأهيل الحي الجامعي من اجل الحد من النقص الحاصل في الايواء كما طالب السيد العامل بخلق شعب منسجمة مع مؤهلات طلبة











