هل الوقفة الاحتجاجية لاطر مؤسسة بن خلدون” بصيغة ضربو وابكى وسبقو اشكى “؟ام ان لها خلفيات اخرى ؟
من الواجب ان يتأزر العاملون في اي قطاع مع زميل لهم اذا تعرض الى الاعتداء من اي نوع ومن اي شكل لكن يجب ان يكون هذا التآزر مبني على العدل والحقيقة وليس على المبدأ المشاع انصر اخاك ظالما ومظلوما.
ومناسبة هذا الكلام هو خوض العاملون في الثانوية التأهيلية ابن خلدون بالجديدة وقفة رمزية احتجاجية في ساحة المؤسسة على اثر تعرض بعض اطرها على حسب تعبيرهم للسب والشتم من طرف ولي امر تلميذ بسبب تعرض ابنه للعقوبة من طرف المجلس التأديبي للمؤسسة .
نحن بدورنا في هذا الموقع نشجب مثل هذه الممارسات اللاأخلاقية لكن يجب مراعاة و معرفة الدوافع التي جعلت هذا الاب يتصرف بهذا الشكل ان كان صحيحا بالفعل حيث لا يمكن لأي اب ان يدخل المؤسسة ويقوم بسب وشتم اطرها دون سبب مباشر ان لم يكن قد تعرض الى استفزاز او شيء من هذا القبيل.
وباتصالنا بأحد اقارب المعني بالأمر اكد لنا ان هذا الاخير لم يلقى أي تجاوب من الادارة وانه لقي الكثير من اللوم على ابنه مثال ” ولدك ما مربيش ” دون توضيح المخالفة التي ارتكبها الابن وامام اللامبالاة خرج من المؤسسة متوعدا بانه سيلجئ لكل الجهات للإنصاف ابنه مفندا ان قريبه لجا الى السب او الشتم وتبقى الحقيقة ضائعة بين هذا وذاك في انتظار الحجة والبرهان لتغليب الموازين.
لكن على اثر تسجيل تجاوزات كثيرة من بعض الاطر الادارية اتجاه بعض الاولياء من خلال المواقع والمنابر الاعلامية وعلى سبيل المثال التلميذة التي توفيت بعض تعرضها الى التعنيف من طرف مدرستها يجعل من جميع الاطراف التريث قبل اصدار أي حكم والبحث و التدقيق في كل كبيرة وصغيرة سواء من الادارة او من اولياء الامور حتى ننجب تلاميذ في مستوى الاخلاق .
