بالصور مهرجان الطفل في دورته الثالثة ينفتح على مجال السينما
اشرف عامل الاقليم أمس في جماعة ولاد غانم وجماعة سيدي عابد رفقة وفد يضم رؤساء المصالح الخارجية ورجال السلطة المحلية وعددكبير من فعاليات المجتمع المدني على افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الطفل المنظم من طرف الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والمديرية الاقليمية لوزارة التعليم تحت شعار” ابداع الطفولة متعة في التعبير وحلم للتغيير”
ويشكل هذا المهرجان المدعم من طرف المجلس الاقليمي والمكتب الشريف للفوسفاط مرحلة هامة في مجال الانشطة التي تنظمها الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية حيث يتجاوز البعد الجغرافي للمناطق النائية في الاقليم لثبيت الرؤية المستقبلية من اجل تقريب الطفل بعالمه التنشيطي الذي يفتقده بسبب غياب مؤسسات تنشيطية في العالم القروي وإتاحة الفرصة لبعضهم قصد إبراز مواهبهم المغلولة بحكم نائية للمنطقة
قام عامل الاقليم رفقة الوفد المرافق بجولة ميدانية لمحترفات مؤطرة من طرف محترفين في عدة مجالات فنية ابرزها مجال السينما الذي يخترق لأول مرة العالم القروي بورشة احترافية قام بتأطيرها اعضاء من نادي الملتقي للسينما تتقدمهم الفنانة ايمان حفري والفنان محمد حجلي والفنان المتالق المخضرم احمد تميم بقيادة الفنان التشكيلي والسينمائي المصطفى بنوقاص وحيث شكلت محطة هامة في دورة هذا المهرجان وخلقت نوعا من التجاوب من طرف الاطفال الشغوفين بعالم السينما .
كما نظمت محترفات اخرى في عالم التشكيل اشرف عليها فنانون امثال زخروف عبد الالاه وحمودة الزاوي وبادو عبد القادر وفي عالم الحكي والرواية اشرف عليها كل من الاستاذ عبد الله اسليماني والاستاذ محمد كابي
لقد عمت الفرحة قلوب الاطفال سواء في جماعة ولاد غانم او سيدي عابد معتبرين هذا المهرجان بمثابة عيد وطني يعكس نوعا من الفرجة التي يفتقدونها طول السنة في غياب دور الشباب ومؤسسات تهتم بثقافة الطفل وتساهم في فك العزلة عليهم من الناحية الترفيهية وخلق أنشطة تساهم في بلورة وتنمية مداركهم الفنية .
وفي سيدي عابد كانت انشطة اخرى متنوعة حاضرة بقوة تتجلى في عروض تقافية وفنية وترفيهية ابرزها فن التبوريدة لشباب المنطقة والصيد بالصقور .
عدسة احمد تميم









