رسميا تعيين مدير إقليمي لوزارة الثقافة بالجديدة
بعد فراغ دام لأكثر من شهر في منصب المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بالجديدة قررت الوزارة أن تعين مديرا إقليميا جديدا قديما لترد الاعتبار لإقليم الجديدة وسيدي بنور .
لكن هده المرة فطنت الوزارة لشيء مهم داخل المديرية فرغم انتقال السيد عبد الرحيم البرطيع إلى مكناس لم يؤثر هدا الفراغ في شيء لان المسير الحقيقي الذي كان يسير بكل أمانة المديرية في خفاء وبكل روح المسؤولية والمواطنة هو السيد عبد الرحمان عريس الشخص الذي يرجع له الفضل في سد كل تغراث العجز الثقافي في الإقليم بكل الوسائل المتاحة حتى تستمر الحياة الثقافية داخل الإقليمين الجديدة وسيد بنور وكانت تحسب للمديرين المعينين .لكن انتقال السيد المدير السابق ابرز الدور الحقيقي الذي يلعبه السيد عبد الرحمان في دواران العجلة الثقافية دون أن ينتظر علاوة حسب لسان أشقائنا المصريين .
وفي هدا الصدد تم تعيين السيد عبد الرحمان عريس رسميا مديرا اقليميا لوزارة الثقافة بالجديدة وسيدي بنور ما سيعطي انطلاقة رسمية لمشاريع تزيد من وتيرة الشأن الثقافي وترفع ميكانيزمات الشأن الجمعوي الذي كان يفتقد لمخاطب الوزارة لتوقيع شراكات تفتح الطريق أمام تحقيق أماني عدة مواهب التي تزخر به المنطقة .
ويعد السيد عبد الرحمان عريس الرجل المناسب في المكان المناسب بحيث تجتمع فيه جميع الخصال الذي تؤهله لخوض تجربة جديدة نظرا للخبرة التي راكمها على طول السنين التي قضاها داخل هده المؤسسة وبدلك يكون المسؤلون في الوزارة قد أعادوا الاعتبار للمدينة التي طالما عانت من ويلات الإهمال بعد أن اعدموا اسمها في الجهة رغم أن رقم معاملاتها الاقتصادية يفوق الدار البيضاء بنفسها .
